الملاحظ على فئة تلاميذ الطور المتوسط أو الثانوي من رواد المنتديات التعليمية من خلال ما يطرحونه من مواضيع ومشاركات في أغلبها تتعلق بطلب حل أو تصحيح أنشطة تقويمية أو ادماجية في مادة ما؟؟ دون ان يحاولوا فيها ولو مرة واحدة؟؟ ولو كان هذا التطبيق أو التمرين سهلا واضحا لا يستدعي الاستشارة أو المساعدة في حله؟؟ أليس هذا منتهي الاتكالية ؟؟ بل انه التواكل بعينه؟؟ انه لا يصح البتة أن تضع طلبات لحل اي تمرين حتى ترى حقا أن هذا التمرين يستدعي تدخل أطراف أعلى مستوى تساعد على حله؟ وإلا كيف سنتعلم اذا كنا فقط نضع طلبات ونتلقى أجوبة جاهزة ثم نقدمها للأساتذة على أنها اجابتنا؟؟ انك بهذا الأسلوب تخادع نفسك وتغشها؟؟ وتغر أستاذك فيحسبك نابغة أو مجتهدا وانت بخلاف ذلك؟؟ يجب ان لا نعتمد على هذا النوع من الأساليب وان نرقى بمستوانا عن هذا الطرح وأن نبذل جهدا مهما كان متواضعا في الفهم والاجابة الذاتية؟؟ يجب أن تقدم محاولاتك للأستاذ حتى ولو كانت خاطئة؟؟ انه بالخطأ نتعلم؟؟ وحتى الحلول الجاهزة التي تجد من يعطيها لك دون ادنى جهد ومشقة في المنتديات سوف لن تجدها أمامك في الشهادة؟؟ ويا ليتنا اذا أخذنا تلك الاجابات الجاهزة نظرنا فيها بتفحص وفهمنا مضمونها ومدلوها؟وهكذا نكون حقا استفدنا اضافة معتبرة أو فكرة جديدة؟؟ لا أن نقدمها للاستاذ ونحن لا نحسن الا تلاوتها وفقط؟؟ اذا فلنرفع المستوى والتحدي ولنعمل جاهدين مجتهدين على الاعتماد على أنفسنا حتى اذا ضاقت بنا السبل طلبنا مساعدة الغير؟؟ أعتقد ان مثل هذه الفكرة لا يعارض على صحتها وواقعيتها أحد ؟؟ فاتمنى ان لا تنسوا هذه الملاحظة وان تعملوا بها وتلتزموها ؟؟ رغم أنني أتعهد بمساعدتكم في كل الأحوال وكلي أمل وثقة أن لا تخيبوا ظننا فيكم وان تحرزوا دائما المراتب الأولى والنتائج المتفوقة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ....محبكم أ.حسين
السنة الثانية متوسط | السنة الثالثة متوسط | السنة الرابعة متوسط |
الكتب المدرسية للجيل الثاني (مستوى السنة الأولى متوسط) | ||
كل ما يتعلق بالجيل الثاني للسنة الأولى متوسط | ||
الوثيقة المرافقة لمناهج العلوم الاجتماعية للسنة الأولى متوسط + مقدمة الوثيقة | ||
لا تجهد نفسك لن ينصت لك احد
ردحذفعندك حق
حذفمعك حق لكنني احاول و عندما لا استطيع استعين بالمنتدى و في النهاية انا من المتفوقات في قسمي
ردحذف